Turkish Arabic
 
2011-10-05   Arkad‏‎na gِnder
3560 (1479)


حماية نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية ينهالون بالضرب المبرح على المصور التلفزيوني جتين أيدن الذي يعمل في فضائية توركمن ايلي


جتين البزركان

المصور جتين ايدن




كل العيب! أن يستأسد مسؤول تركماني عراقي على صحافي تركماني عراقي يعمل في مؤسسة اعلامية تركمانية, مستغلا كون هذا الصحافي انسان بلا حول ولاقوة ويسعى من خلال عمله لتأمين لقمة العيش لعائلته.
والذي حصل أنه وخلال المسيرة ألاحتجاجية التركمانية التي خرجت في مدينة كركوك احتجاجا على استهداف الكفاءات العلمية التركمانية والتي كان أخرها عملية ألاغتيال التي تعرض لها الطبيب التركماني المعروف الشهيد ييلدرم عباس وشقيقه والتي تجمعت أمام مبنى محافظة كركوك
كان المصور التلفزيوني جتين أيدن الذي يعمل في فضائية توركمن ايلي يقوم بعمله ألاعلامي في تغطية التظاهرة,, الى هنا وألامر طبيعي, الا أن التطور الدراماتيكي الذي حصل أنه وبعد انتهائه من عملية التصوير اعترضه أفراد حماية نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية الحالي علي هاشم مختار أوغلو وطالبوه بعرض الشريط المصور أمامهم عبر الكاميرة متهمين اياه بأنه تعمد عدم تصوير السيد مختار أوغلو وركز على كلا من السيدين علي مهدي عضو اللجنة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية والناطق الرسمي باسم الجبهة وحسن توران رئيس مجلس محافظة كركوك وعضو اللجنة التنفيذية للجبهة خلال التظاهرة فقط؟
ومن الطبيعي,, وحرصا من المصور جتين أيدن على مادته الفلمية التي هي ملك صرف لفضائية توركمن ايلي ولايجوز لأي كان أن ينتهك خصوصيتها ألاعلامية وأن يطلع عليها الا بعد موافقة ادارة الفضائية فانه امتنع عن تلبية مطلب أفراد الحماية المدججين بالسلاح.
ولكن ماذا كانت النتيجة؟
ضربات عديدة تلقاها هذا المصور الشاب بأخمص البنادق في أجزاء متفرقة من جسده اضافة الى العشرات من اللكمات والركلات والصفعات ليخرج بعد هذه العلقة الساخنة مصابا في أجزاء عديدة من جسده.

حسنا ماذا فعل هذا المصور الشاب للمطالبة بحقه؟
توجه الى مدير فضائية توركمن ايلي السيد ييلمان هاجر أوغلو بشكوى رسمية عما جرى له مطالبا ادارة الفضائية باعتباره يعمل موظفا رسميا لديها باتخاذ ألاجراءات القانونية لضمان حقه ومعاقبة الذين اعتدوا عليه

طيب ماذا كان رد فعل ادارة فضائية توركمن ايلي بشخص مديرها العام؟

تم لملمة الموضوع حتى اليوم من دون اتخاذ أي اجراء, وحتى اليوم يحاول السيد ييلمان هاجر أوغلو المماطلة في هذه القضية حتى يطويها النسيان لسبب رئيسي وهو كون الفضائية تدار بتوجيه من شخصيات محدودة داخل الهيئة التنفيذية الحالية للجبهة التركمانية ويمتلكون نفوذا عليها وهم كلا من السادة أرشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية العراقية الحالي وعلي مهدي عضو اللجنة التنفيذية للجبهة التركمانية والناطق الرسمي باسمها وعلي هاشم مختار أوغلو عضو الهيئة التنفيذية للجبهة ونائب رئيسها, وثمة سبب أخر أقوله بكل صراحة ووضوح وهو يتعلق بالتركيبة النفسية للسيد هاجر أوغلو الذي يجعله مستعدا للتضحية بكل شيء من أجل مصالحه الشخصية, اضافة الى حالة الخنوع التي يتصف بها والتي لاتليق أبدا بمسؤول تركماني يتولى ادارة مؤسسة اعلامية تركمانية رفيعة.
وهنا أود ألاشارة الى أمر هو شهادة للتاريخ, فأنا كنت في كتاباتي واحدا من أبرز المنتقدين للأداء السياسي لرئيس الجبهة التركمانية السابق السيد سعد الدين أركيج, ورغم ذلك فالرجل كان وهذه شهادة للتاريخ يمتلك من ألادب والثقافة والتحضر ماجعله يأنف من ايذاء أي صحافي تركماني كان ينتقده جهارا ونهارا ومنهم شخصي المتواضع رغم أننا كنا نسمع مرات ومرات اشارات تنبيه لنا بالكف عن أسلوب التهجم وألانتقاد
وهذا ألامر ينطبق على السيد الصالحي رئيس الجبهة الحالي, فالرجل لم يسمع عنه ومنذ توليه لرئاسة الجبهة أنه تصرف تصرفا خارج حدود المألوف والكل يشيدون ببساطته وتواضعه.
المسألة باختصار تنحصر في وجود نوع من التنافس للظهور من خلال شاشة الفضائية التركمانية بين السيدين علي مهدي وعلي هاشم, وقد دفع المصور جتين أيدن ثمن هذا التنافس بعلقة ساخنة تعرض لها من دون ارتكابه لأي ذنب.
وهنا أود أن أوضح أمرا للأمانة, فقد يكون السيد علي هاشم مختار أوغلو نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية الحالي بريئا من تصرفات عناصر حمايته, ولكنه يتحمل المسؤولية في عدم تأديبهم واتخاذ عقوبات رادعة بحقهم كي يكون عبرة لكل من تسول له نفسه من حمايات المسؤولين التركمان ألاعتداء على صحافي أو اعلامي تركماني, كما ألوم ادارة فضائية توركمن ايلي بشخص مديرها العام ومديرها الفني ومدير ألاخبار فيها وأؤكد أنهم لو كانوا يملكون ذرة من الحياء لبادروا الى ألاستقالة من مناصبهم احتجاجا على ماتعرض له من اعتداء واهانة أحد الكوادر ألاعلامية العاملة في مؤسستهم عوضا عن يبادروا الى اخفاء رؤوسهم في الرمال كالنعام ويتهربوا من المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية منتسبيهم.
وألوم المصور التلفزيوني جتين أيدن كذلك لأنه رضخ وتنازل عن حقه ولم يبادر هو بنفسه الى تقديم شكوى رسمية لدى السلطات المختصة لينال من قاموا بألاعتداء عليه عقابهم العادل, وشخصيا لو كنت مكانه لما تنازلت عن حقي أبدا.
وعتبي كل كل من يدعي بنفسه أنه صحافي أو اعلامي يعمل في مجال الصحافة التركمانية لأنه فضل السكوت وهو يرى زميلا له يتعرض الى هذا الكم من ألاذلال وألاهانة على يد حماية مسؤول في الجبهة التركمانية خوفا على راتبه الشهري أو امتيازاته الوظيفية.
وللعلم فانني تريثت في الكتابة طيلة الفترة الماضية بانتظار أن يبادر السيد علي هاشم مختار أوغلو باتخاذ اجراء يعيد الحق الى نصابه أو أن يبادر السيد ييلمان هاجر أوغلو الى ضمان حق موظف لديه, ولكن اتضح أن الكل يريدون لفلفة الموضوع كي يعود ويتكرر من جديد مع صحافي تركماني أخر.



Arkad‏‎na gِnder

Yorumlar:

دوافع خفيه
اخواني كل الذي كتل وتم التعليق عليه في الموضوع الخاص بجتين كلام فارغ هواء في هواء انا اعلامي واقول ان جتين حتى من ناحية التصوير فاشل وفي الزواج ايضا فاشل وشخصيه فاشله لكونه ينفذ اوامر اجندات خاصه هو يعلم بها هل نسي تلفظه لمفرزة الشرطه المؤدبين في باب جامعة كركوك وهل نسى تملقه لشخص غير مرغوب به ادبيا وخلقيا ونقله له الاخبار .. وهذا الشخص نفسه دفع جتين ليعمل هذه الزوبعه عملا بالمثل القائل اعمل خطا تشتهر وانه فعل فعلته وافتعل هذه القصه تحسبا منه وكما عمل استاذه سابقا عصام ليكون خبرا في نشرة الاخبار وينال شهرتهلكن الحاله انقلبت عليه ولم ينجح الخطه التي خططها له عصام وليس في كل مره يسلم الجره .. رجاءا انا ليس لي في هذه القصه ولاناقة ولاجمل ولكن الحق يقال ارجو ان لااحد يصدق في كل ما يقال الابعد التاكد وحتى كاتب المقال كان الاجدر به ان يتاكد ثم يكتب دون انفعال .. اتعلمون انه شبك الامه وخلطها وان كان من بيت مناضل تركماني لما نطق بكلمات السب والشتم والفضح للتركمان .. وهكذا اشكال لايستحقون من التركمان انتماءا ولايريدهم التركمان .. رجاءا ورجاءا الانتباه لكل الامور ثم الانصاف والتكلم بالحق وان جتين كان لايستحق ان يكون مصورا ولايستحق ان يكون في فضائية تركمانيه تمثل التركمان اي من كان مديرها او مسؤلها المهم انها فضائية تركمانيه اراد جتين وامثال جتين وعبر سنوات تاسيسها الاساءه اليها وجتين بزركان ايضا معهم ولهذا لم يستمروافي العمل في هكذا محفل الاعلامي هكذا اماكن يستحق العمل فيها من يفدي بروحه واهله وشرفه من اجل التركمان وليخساء من يسيء الى التركمان والى مزبلة التاريخ
نريمان
ان لم تستحي فاعمل ماشئت
بشرفكم لو الاعتداء من قبل حراس مسوولين اكراد على المصور لوصل الامر الى الفضائيات والعالم وحتى الامم المتحدة . لماذا هذا التناحر بينكم ، اتقو الله يا قادة الجبهة الحاليين .
د. روشان غيبالله
لايوجد مبرر
سلامات الى الاخ العزيز جتين وارغب ان اقول لايوجد اي مبرر مقبول ليسمح لحمايه مسؤول اي كان بضرب مصور مع العلم انهم من اعترض طريق المصور وان كان هناك غلط فهم من بدءو ونرجو من الله ان يحمي المصورين الذين ينقلون الحقيقه كما هي غير دبلجه او فبركه
احمد المرعبي
لكن!!!!!
بالبداية لابد من حماية الاعلاميين من كافة انواع العنف خصوصا الاعلاميين التركمان الذين ينقلون الحقيقة الى انظار العالم ويؤدون عملا مقدسا في خدمة القضية التركمانية ولكن!!!!! هناك من الاعلاميين من يظن نفسه سيرتقي الى مستوى افضل في حال استطاع ان ينتهز فرصة عرض سوء تفاهم بين اعضاء مؤسسة من بني جلدته وفي هذا الوقت الحساس....انا فقط اريد ان اذكر بشيء رايته بام عيني ولكم التعليق...اثناء سير عمل المؤتمر العام السادس لاتحاد طلبة وشباب توركمن ايلي حدث نوع من سوء التفاهم بين المشاركين في المؤتمر وكان المصور حينذاك ايضا المصور جتين واراد بالاصرار ان ينتهز هذه الفرصة وحدث له مشاددة كلامية مع احد اعضاء الاتحاد لهذا السبب...باختصار هذه ليست المرة الاولى لهذا المصور وانا شاهد على الواقعة التي عرضتها وكل الحاضرين الى المؤتمر يعرفون هذا..لابد وان يكون الاعلامي حرا ويصور ويعرض ما يشاء ومن الطبيعي ان يكون سوء تفاهم بين السياسيين او غيرهم فترى احيانا اعضاء برلمانات اقوى واولى الدول يتبادلون اللكمات في اجتماعاتهم ولكن نحن التركمان في الوقت الحالي لا يمكن ان نعطي فرصة لاي كان بان يريد ان يفسد بين التركمان....كما اتمنى ان لا يكون حقل التعليق في الموقع مكانا لتبادل التهم...مع فائق احترامي للجميع
احمد عباس - انقرة
KURTARIN BİZLERİ LÜTFEN..
Türkiye’deki sayın ağabeylere… gerekirse bu Türkmeneli tv’yi kapatın çünkü hiç bir faaliyeti yok programları yok başarılı bir şeyi yok. O zaman neden işe el atımıyorsunuz… yada başarısız genel müdürü, yayın müdürünü, radio müdürünü ve özellikle haber müdürünü değiştirin başarılı insane hiçmi yok Kerkük’te… çok merak ediyorum niye icraat veya bir şeyler yapmıyorsunuz.. Türkmen Basın sorumlusu nerde , Türkiyedeki ağabeylerimiz nerede…. Bu millete acıyın kurtarın insanları lütfen….
TÜRKMEN ELİ ÇALIŞANLARI
نحن قون لانستحق
انا ادعو الله لكي لانحكم أنفسنا ولانصبح اقليم مستقل لأن عندذاك ستكون حرب أهلية بيننا وسندمر أنفسنا بأنفسنا
مصلالي
sayin muhtar oglu
once biz turkmaniza soyluyurum bu 3nci yorumumdi muhtar ogluna yayinlanmiyur bu adam bir kurd partisinden olsaydi bunu doge bilirdinz

bizturkmeniz: lutfen kutbeddin bey.. sahsi konulara degilmiyelim,,o yuzden yayinliyamiyoruz,,
kutbeddin
yalan ve düzmece
Ahmet haşim beyin kamiraman çetin hakkında dediği sözler yalan ve düzmece iyi biliyorlar ki çetin böyle bir şey dememiş sonra kaset bizde her hangi bir kavga görüntüsü yok sonra çetin böyle bir laf nasıl der çetin iyi bir aile çocuğu iyi türkmandır.. bunlar yanlış devranışlarına bıhane arıyorlar yazıklar olsun yalancı ahmet haşim ve diğer yalan yazanlara... yazıklar olsun.. utanın biz gerçekleri biliyoruz ve kaset bizde... kim nederse desin sizin ne olduğunu biliyoruz.. tv de kimlere maaş verdiğinizi de biliyoruz .. türkmeneli durust çalışanları....biziz....
türkmeneli tv çalışanları
YALAN
SALONDA HİÇ KAVKA OLMADI GÖRÜNTÜLER BİZDE VAR AHMET HAŞİM DE YALAN SÖYLİYOR KORUMALARDA.. HİÇ BÖYLE OLMADI KORUMALAR SALDIRDI... HATTA BÖLE BİR ŞEY OLMUŞDA DA TELEVİZYON VERMEZ TÜRKMEN KAVKASINI YAYILAMAZ ... AMA KENDİLERİNİHAKLI ÇIKARMAK İSTİYORLAR YALAN VE İFTİŞRA SÖYLİYORLAR TEKRAR SÖYLİYORUM KAVKA FALAN YOK GÖRÜNTÜLERDE .. DAHA DOĞRUSU ALİMEHDİ YOK OLAYDA... ALİ HAŞIMIN KARDEŞI HERKEZ TANIR NE OLDUĞUNU NASIL TÜRKMEELİ TV DE KİMLERE PARA DAĞITTIĞINI HERKEZ BİLİR TELEVİZYONDA.. BUNALARI YAYILAYIN HERKES DORUYU BİLSİN LÜTFEN RİCA EDİYORUM SAYIN YÖNETİCİ...
AHMET AVCI
مع الاسف
عندما اتطلعت على العنوان حسبت ان الذي تم الاعتداء عليه هو جتين بازركان الحقيقة فرحت جدا لانه يستحق ذلك بالفعل لكون لا مبدأ له. حيث يتهجم على الفضائية التركمانية وشقيقته من الزمرة الحاكمة فيها. الا انني اصبت بخيبة امل عندما عرفت ان جتين غير الذي نعرفه. مع الاسف
نبيل
گینە بیربیریزە دویشتیز
ا?بردلیل بان التر?مان لیس بقومیةواحدی?رە الثانی واذ?یاء فی التوبیخ والشتم والمهاترات ،ومت?بورن وشافیین نفسهم ا?ثرمن غیرهم ?انهم فقط موجودون علی ال?رة الارضیة،وفی ?ل تجمعاتهم یحصل عر?ات وخلافات ونزعات شخصیةوعائلیة وقضایاالحرش .
تر?مانی محروق القلب
لاحول ولا قوة الا بالله
مصائب قوم عند قوم فوائدها.........
متابع
هذه حقيقتنا
كل هذا الجدل وتبادل التهم والتصغير في القيادات التركمانية بسبب هذا المصور . يا امةٌ ضحكت من جهلها الامم .
لطفي
الى المدعو متظاهر
أولا أنا رجل كتابة وصحافة وقضية الهتافات والتملق لهذه الجهة وتلك تركتها لكم..
جتين البزركان
ان لم تستحوا فافعلوا ما شئتم
الى متى تبقون تحملون عقد الطاغية صدام صرتم تقلدونه في كل شيء هدا يتقوى باخوه ويصبح عدي طوز
والاخر يريد ان يستولى غلى الفضائيه ويصبح قصي وووووو عيب
هدا بدل ما تتوحدوا تنشرون غسيلكم امام العالم
فينطبق عليكم المثل
ان لم تستحي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تركماني اصيل
لماذا ياسادة؟؟؟؟؟
يااخواني بمجرد قول جتين بانه يعرض ماحدث بين المسؤؤلين في القاعه ينهال بالضرب ؟؟ اتخافون من هذا ياسادة ؟؟لو كان مصور غير قناة غير تركمانية هل كنتم تستطيعون الكلام معه ؟ بالله عليكم كونو منصفين فنحن تركمان ابهذا الطريقه يتعامل الاعلامي ؟ عائلة جتين معروفون بين التركمان فهم ليسو من تركمان 2003 للعلم
تركمانية عراقية
الحقيقة ؟
التركمان يعرفون من انا ؟ ومن يكون يشار عبدالله الذي له تاريخ عريق في النضال فانا ابن اخيه ولجدي عبدالله دولدرمجي تاريخ عريق انا لست بصدد تعرف عائلتي فالحقيقة هو عند خروجي من تصوير اجتماع نائب المحافط ورئيس مجلس المحافظة السيد حسن توران مع المتظاهرين وعند خروج المتظاهرين من القاعه كانت اصواتهم عالية لان حدثت شجار بين المسوولين والمتظاهرين في هذا الاثناء وعند انتهاء التصوير خرجت من القاعه سالني احد حماية السيد سعدالدين اركيج ماذا كان سبب الشجار بين المتظاهرين والمسؤؤلين فقلت لهم لاعرف ماذا حدث وذلك لكوني اعلامي يجب ان اكون حريصا على مايحدث ثم طلب مني احد حماية السيد علي هاشم مختار اوغلو ان يرى ماسجلته في القاعه امتنعت من ان يراه لكون لايخصه حاول معي ان اعطيه الكاميره امتنعت بدا باطلاق كلمات غير لائقة وبدا مشاجره كلاميه بيننا وانا اتحدث معه لاارى الا عدد من افراد الحمايه ينهالون عليه بالضرب باخمس اسلحتهم وكسر الكاميره علما باانني صورت الحدث كاملا وموجود حاليا في مبنى التلفزيون وتم خلاصي من المعتدين عن طريق حمايات السيد اركيج .فيااخي ليلانـــــــــــــــلي انا لست من الذين يفضحون التركمان لانه فعلا لايليق بعائلتنا فانا اعمل ليلا ونهار خدمة للتركمان يشهد لي ماتراه في الشاشات بفضائيتنه . ارجو من الساده المسؤؤلين في موقع نحن التركمان نشر هذا الحقيقة لكم مني خالص الاحترام
جتين ايدن
صفقة
حسنا فعل افراد الحماية لانه عندما خرج من قاعة الاجتماع قال جتين وهو يحمل فلم سافضح التركمان لان التركمان قد تعاركوا فيما بينهم مما ادى بافراد الحماية الى تاديبه. وان المصور يجب ان يحمي فضائيته ليست مثلك ساسيد جتين لقد دمرت النائبة زالة النفطجي بمقابلاتك السيئة لان السيدة زالة انسانة بسيطة وانت من جعلتها تنطق بكلمان لا تليق بها امام التركمان واليوم دمرت اكبر عائلة تركمانية وهو عائلة السيد عبدالله دوندرماجي هذه العائلة البطلة جعلت من حادثتهم بطولة لك يا سيد جتيين
صادق ليلانلي
عييييييييييييييييييييييييييييييييييب......
اريد ان اضيف معلومة ان المصور جتين قام بشتم الحراس اي اتفهم وهو يعرف السبب جيدا اسألوه ...........
pasvanoğlu
تاكيد
اخي العزيز هل وصله خبر ضرب المصور الى السيدعلي هاشم او طلبه مواجه لابلاغه عن الاعتداء وشكرا
ايوب بياتلي
انعدام الشخصية ؟؟؟؟؟؟؟
http://www.bizturkmeniz.com/ar/showArticle.asp?id=19157 اخوتي في الله انظروا الى هذا التنقاض في التعامل على الرابط موجود كتابة للشخص نفسة انظروا الى فقدان النفسية
محمد شريق
الى متى !!!......
هذا الخبر اصبح قديم جدا ولا يوجد اي داعي من نشره الأن ,و أن الهدف من النشر الان واضح جدا ..........
وان المشكلة ليست مشكلة التصوير للعلم انها مشكلة اخرى والسبب الرئيسي والوحويد هو المصور جتين ايدن وهو يعرف السبب ......
ثانيا اثناء المسيرة السيد علي مهدي كان غير موجود فكيف يصور شخص غير موجود في المسيرة نهائيا
وكذالك الحال للسيد حسن توران كان داخل بناية المحافظة من البداية ........
pasvanoğlu
الى متى !!!......
هذا الخبر اصبح قديم جدا ولا يوجد اي داعي من نشره الأن ,و أن الهدف من النشر الان واضح جدا ..........
وان المشكلة ليست مشكلة التصوير للعلم انها مشكلة اخرى والسبب الرئيسي والوحويد هو المصور جتين ايدن وهو يعرف السبب ......
ثانيا اثناء المسيرة السيد علي مهدي كان غير موجود فكيف يصور شخص غير موجود في المسيرة نهائيا
وكذالك الحال للسيد حسن توران كان داخل بناية المحافظة من البداية ........
pasvanoğlu
الرأي والرأي ألاخر
بداية أوجه شكري للسيد علي هاشم مختار أوغلو نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية لاهتمامه بالخبر المنشور وسعيه لعرض الحقيقة, وخلال اتصال هاتفي تلقيته من السيد أحمد هاشم مختار أوغلو شرح لي ملابسات الحادث حسب وجهة نظرهم الخاصة, وما قاله السيد أحمد مختار أوغلو أن المصور جتين أيدن حين كان يغطي لقاء الوفد التركماني الذي مثل المتظاهرين التركمان مع مسؤولي المحافظة تصرف تصرفا غير مقبول حين خرج من قاعة ألاجتماع وهو يردد أن ممثلي التركمان يتعاركون مابينهم داخل قاعة ألاجتماع, وأنه سيسرع الى مبنى الفضائية التركمانية كي يتم عرض هذا العراك من شاشتها, وهذا ألامر سبب استفزازا لعناصر الحماية التابعين للسيد نائب رئيس الجبهة التركمانية الحالي الذين طلبوا منه رؤية الفلم ليتأكدوا من حقيقة ألامر حرصا منهم على عدم ظهور أي شيء يسيء للسادة ممثلي التركمان الذين حضروا ألاجتماع, ولم يتم ألاعتداء عليه بالضرب مطلقا بل جرى نوع من التجاذب بينه وبينهم لاغير.
وبين السيد أحمد هاشم مختار أوغلو أن نائب رئيس الجبهة التركمانية السيد علي هاشم مختار أوغلو اتصل بعد ذلك بالمصور جتين أيدن وأوضح له أنه ان كان قد حصل أي اعتداء عليه من جانب عناصر حمايته فانهم سيعرضهم أمامه في صف واحد كي يقوم بنفسه بمعاقبتهم وفق مايرى وان كان العكس هو الصحيح باعتبار أنه هو المقصر في ألاساءة الى ممثلي التركمان الذين حضروا ألاجتماع وكذبه فيما يخص وقوع اعتداء عليه من جانب عناصر الحماية فانه يسامحه من جانبه ويأمل أن لايكرر مثل هذا الخطأ مستقبلا.
جتين البزركان
اي دين
اود ان اسأل الكاتب اي دين تخدم
بداية اسالك بالله عليك هل شاركت في المظاهرة وثانيا ان المصور جتين حيث اعرفه حق المعرفة انه من عائلة مناضلة وهو شخص مؤدب جدا ولكنه اخطأ حين تكلم وقال انا ذاهب لاعرض المشاكل التي حصلت في مبنى المحافظة مما استفز افراد الحماية وقاموا بمنعه الاانه اصر في تلفظ كلام بذيء وحصل ماحصل الا انني اتعجب من جتين الذي لايملك صفة حسنة واحدة يليق باعلامي نزيه وهو معروف جيدا من قبل الناس اجمعين بصفته يرقد يوميا بحضن من يدفع اكثر من اعداء الجبهة قبل ايام كنت من الذ اعداء سعدالدين واليوم تتلفظ بكتابتك بالسيد سعدالدين في حين كتبت ماكتبت لشخصه وللاخرين حيث كانت كتابتك ليلمان وكانه بطل والكل يعلم السبب لان كانت هناك مصلحة بسبب شقيقتك التي تعمل مع تلك الزمرة في الفضائية واخيا اقول لك اتقي الله يا....
متظاهر
Skandal
Bu haber doğru ise büyük bir SKANDAL dır. Acilen Türkmeneli TV müdür ve ITC yetkilileri bir açıklama yapmaları gerekir.
CANDAŞ


 كتابات  جتين البزركان

1 - أديبنا المبدع نصرت مردان يتحفنا برائعته الجديدة ,, وداعا سيلوبي ,,
2 - اما أن أخذ اسطنبول ؟ أو تأخذني هي!
3 - عبد الرحمن ﮜﻮل ساس´´ يتحدث عن رحلته الفنية التي ابتدأت من بلدة ألتون كوبرو`` ومازالت متواصلة من فنلندا حيث يقيم"
4 - سالار أربيل يتحدث بكل شفافية وصراحة عن الوضع السياسي الراهن للتركمان في مدينة أربيل
5 - مقارنة بين استراتيجية حزب توركمن ايلي والجبهة التركمانية العراقية
6 - ييلمان هاجر أوغلو يخطو خطوة موفقة أخرى في سعيه لتطوير ألاعلام المرئي التركماني
7 - مجلة ألاخاء ( قارداشلق ) رؤية موضوعية
8 - أين تكمن مصلحتنا الحقيقية كتركمان عراقيين نشكل جزءا لايتجزأ من النسيج ألاجتماعي العراقي
9 - خارطة طريق تركمانية جديدة للأنتخابات العامة المقبلة
10 - ياسادة ياكرام , لقد أسأتم لفننا وموروثنا الغنائي التركماني أيما اساءة .. فكفوا أيديكم عنها رجاء
11 - قزل أي وداعا ... والى الملتقى بعد حين
12 - د. أياد علاوي يحل ضيفا على فضائية توركمن ايلي / القسم الثاني
13 - Žاله النفطجي : لاصحة للأنباء التي أفادت بأنني قد تنازلت عن شرف تمثيل شعبنا التركماني في مجلس النواب العراقي الجديد
14 - د. أياد علاوي يحل ضيفا على فضائية توركمن ايلي / القسم ألاول
15 - ملاحظات حول أسلوب عمل مركز ألاخبار في فضائية توركمن ايلي
16 - ييلمان هاجر أوغلو .. أهنئك على سبقك الصحافي
17 - هكذا أتواصل مع العالم في عصر الثورة المعلوماتية
18 - لقاء مع النائبة التركمانية عن القائمة العراقية ( ﮋالا النفطجي )
19 - مشروع تفعيل العمل السياسي التركماني
20 - كي نضع النقاط على الحروف
21 - رسالة الى كل من يحمل في داخله هم الشعب التركماني
22 - رسائل الى أحفاد الياسوي
23 - صاري كهية : الكيانات السياسية التركمانية التي ستشارك في ألانتخابات العامة المقبلة وضمن قوائم مختلفة متفقة على وحدة العمل المشترك بينها
24 - حسن توران :علينا ايجاد صيغة اتفاق جماعي بيننا لتنظيم مشاركتنا في ألانتخابات المقبلة في حال نزولنا بأكثر من قائمة واحدة في محافظة كركوك
25 - عمار كهية : تيار ألاصلاح الوطني العراقي يدعم ادراج فقرة خاصة بكركوك في قانون ألانتخابات العامة المقبلة يضمن تقسيمها الى أربعة دوائر انتخابية
26 - محمد كوك قايا : الشباب التركمان عقدوا العزم على أن يكونوا نموذجا يقتدى به من حيث التزامهم بالعمل بروح الفريق الواحد خدمة لمصالح شعبنا
27 - صاري كهية : حزبنا طرح مشروعا يتضمن اجراء ألانتخابات العامة المقبلة على مرحلتين متتابعتين لضمان وصول الممثلين الحقيقيين للشعب العراقي الى مجلس النواب القادم
28 - صاري كهية : أن ألاوان لتأسيس منظمات مجتمع مدني تركمانية جديدة تبنى على أسس صحيحة وسليمة !!
29 - حسن توران لقناة العراقية : نطالب بسن قانون جديد للانتخابات العامة المقبلة على ان تتضمن فقرة خاصة حول مدينة كركوك
30 - هل تملكون الجرأة لتنظروا في عيونهم
>>التالي >>